الأحد، 4 مارس 2018

الإرهاب في فرنسا ... المطرقة و السندان



قدم رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب مخططاً  لمحاربة التطرف في السجون وداخل المدارس. وقال فيليب إنه سيتم إنشاء فضاءات خاصة جديدة داخل السجون من أجل عزل السجناء المتطرفين عن باقي السجناء في خطوة تهدف إلى التصدي للفكر المتطرف . 
يأتي هذا ضمن مجموعة من الإجراءات ستعتمدها الحكومة الفرنسية لمحاربة التطرف وللوقاية منه داخل السجون أو في المؤسسات التعليمية.. 
وكانت  السلطات الفرنسية قد تمكنت من إحباط مخططي اعتداءات جنوب وغرب البلاد منذ مطلع العام الجاري، استهدفا "منشأة رياضية كبيرة" و"القوات المسلحة".
 يذكر أن فرنسا قد أحبطت عشرين مخططا إرهابيا خلال العام 2017...
و فرنسا المتباهية بعلمانيتها و تبنيها للحريات .. تشهد موجات تصاعدية لأعمال إرهابية منذ سنوات تتبناها جماعات تقول أنها إسلامية ..  
فضلاً عن تنامي فكر اليمين المسيحي المتطرف لديها و سيطرتة علي جزء كبير من الفكر الفرنسي للأجيال الشابة .. و الذي تتبناه و تدعو له بقوة الأن الفرنسية ماريون لوبان، ابنة شقيقة مارين لوبن زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" المتطرف،.. 
مما ينذر بمواجهات خطرة سياسياً و ثقافياً بين هذه التيارات و الحكومة يدفع ثمنها الشعب الفرنسي و المهاجرين الباحثين عن فرصة في بلاد النور .. 
خاصةً بعد سعى الحكومة الفرنسية إلى إقرار قانون جديد للجوء والهجرة من خلال مشروع قدمه وزير الداخلية ..

 فضلاً عن قيام  السلطات الفرنسية بإغلاق ثلاثة مساجد في مناطق إيكس أون بروفانس وسارتروفيل ومارسيليا "لتعاطفها" مع الإرهاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقرأ

الفاجر و العاجز بقلم سلامه الياس

اذا منعتك قسوه قلبك عن طلب الرحمه للاموات   فدعهم للرحمن الرحيم                                                                            ...