الاثنين، 6 أبريل 2020

كورونا يحطم القلب الاميركي

ترامب خلال مؤتمر أزمة كورونا اليومي
تخطى عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في أمريكا، اليوم الاثنين، حدود الـ 10 آلاف حالة في مختلف أنحاء البلاد.

وبحسب "سي إن إن" فقد أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، أن عدد الضحايا تخطى عتبة الـ 10 آلاف حالة، ووصفت الوضع "بالأسوأ".

وحث البيت الأبيض اليوم، المواطنين إلى تجنب الذهاب إلى المتاجر والصيدليات خلال الاسبوعين القادمين، إلا لحالات الضرورة القصوى، حيث من المتوقع أن يتفاقم الوباء في البلاد، بحسب "fox2".

ووجهت منسقة المهام في البيت الأبيض، الدكتورة ديبورا 
بيركس، تحذيرا في مؤتمر صحفي قالت فيه "الأسبوعان التاليان مهمان للغاية"، وأضافت؛ "هذه هي لحظة عدم الذهاب إلى المتاجر وعدم الذهاب إلى الصيدليات، عليكم القيام بكل ما في وسعكم للحفاظ على أمان عائلاتكم وأصدقائكم".
وكانت جامعة "جونز هوبكنز"، الأمريكية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن وفاة 1200 شخص جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكان الرئيس دونالد ترامب، السبت، قد دعا إلى الاستعداد لزيادة كبيرة في عدد حالات الوفاة من جراء فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن البلاد ستواجه "أصعب أسبوعين" في تلك الجائحة.
وقال ترامب خلال لقاء مع الصحفيين " سيكون هناك عدد كبير من الوفيات".

ورفض الرئيس الأميركي انتقادات بأن الحكومة الاتحادية لم تفعل ما يكفي لتوفير أجهزة تنفس صناعي يحتاجها بشدة كثيرين من مرضى كورونا الذين باتوا في حالة خطيرة من أجل البقاء على قيد الحياة، قائلا إن بعض الحكام يطلبون عددا من الأجهزة أكبر مما سيحتاجونه.

وقال ترامب عن الطلبات التي تلقتها إدارته لتوزيع معدات من المخزون الوطني الاستراتيجي إن "المخاوف من حدوث نقص أدت إلى زيادة الطلبات".

ويوجد في الولايات المتحدة أعلى عدد في العالم من حالات الإصابة المعروفة  بوباء كوفيد-19 وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقرأ

الفاجر و العاجز بقلم سلامه الياس

اذا منعتك قسوه قلبك عن طلب الرحمه للاموات   فدعهم للرحمن الرحيم                                                                            ...