السبت، 28 أبريل 2012

سلامة إلياس يكتب: السيرك السياسي.. فنون السيرك.. التهيئة .. جريدة الشروق

تتنوع الاعيب السيرك السياسيي تبعاً للموجات الانفعالية التي يتعرض لها المشاهدين قبل العرض.. وخلاله.. وبعد انتهائه ايضاَ الامر الذى يجعل ادارة السيرك حريصة علي وضع جدول زمني للفقرات يتناسب مع السلوك الانفعالي.. لدى المتوافدين..

ولا يجوز تعديل التزامن الوقتي للفقرات مهما زادت او قلت.. اعداد الفئات المستهدفة.. الأمر الذى يستوجب دس ادوات مساعدة.. لتهيئة المتواجدين للتفاعل مع الفقرات المقدمة سلباً وايجابيا..

وتتنوع هذه الادوات بمدى الامكانيات التكنولوجية المتاحة بداية من الحملة الاعلانية.. والترويج الاعلامي التي تحاصر الشرائح المستهدفة.. بجرعات مكثفة من الخيال والاثارة ونهايةً باختيار دقيق لمجموعة من المقاعد داخل صالة العرض..

يتواجد بها اشخاص قادرون علي توجيه الايقاع الانفعالي للمتواجدين من حولهم صعوداً وهبوطاً مستثمرين شغف المتواجدين.. لرؤية كل ما هو عجيب وخارق..

ويظل الحالمون.. خارج السيطرة.. لا يتم توجيهم بطرق مباشرة بل يتم استغلال.. شغفهم.. وانبهارهم.. كوقود للتحرك والبداية عاشقون لهذا السيرك.. يصدقون ادعياؤه.. يؤمنون بقدراتهم فهم نافذة الهروب الوحيدة.. من قسوة الواقع.. الي روعة الخيال..
ولذلك فهم يتنمرون بكل من يشكك في مصداقية ما يدور.. مستعدون للفتك به انها الاحترافية.. انهم هنا.. خلف الكواليس.. كخلايا النمل حركة ونظام دائميين..
 http://www.shorouknews.com/menbar/view.aspx?cdate=25112011&id=ab2d2944-b7be-49eb-b8e3-515f3528b185

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقرأ

الفاجر و العاجز بقلم سلامه الياس

اذا منعتك قسوه قلبك عن طلب الرحمه للاموات   فدعهم للرحمن الرحيم                                                                            ...