الأحد، 22 سبتمبر 2013

ديناميت الإخوان .. أنت تسأل و الياس يجيب

الصديق العزيز زيزو عزيز أبو العز بعث برسالة حادة جداً لا يتسع المقام لنشرها نظراً لما تحتويه من ألفاظ يعاقب عليها القانون ..  و أنهاها قائلاً هذا رأيي في الإخوان و اريد أن أعرف رأيك فيهم و بصراحة .. أحسنلك ؟؟
ج :شوف يا أونكل زيزو يا حبيبي و بغض النظر عن تلمحياتك و تأبيحاتك .. ما بنتهددش .. والأدب فضلوه عن البيبس .. المهم فاكرالأخ الفقيد ( آلفريد نوبل ) الذى وهب نفسه لإكتشاف أكثر المواد فتكاً بالبشرية علي مدار التاريخ الإنساني .. ثم إكتشف فجأة أنه يجب عليه أن يساهم في إسعاد من نجا من ترسانته الفتاكة .. فوهب ما جناه من وراء هذه التجارة المشؤمة لحساب جائزة للنابغين في العلوم التي تسعد سكان المحروقة .. الارض و لا مؤاخذة ..
بعض الإخوان ( البعض مش الكل )  عاملين زى الراجل ده بس بالعكس .. هو بدء حياته بالسعي وراءإكتشاف كل ما من شأنه دمار البشرية و أنهاها ندماً علي ما جنت يداه .. أما الإخوان فقد بدؤا حياتهم بزعم نشر الدعوة و الخير بين الناس .. و أنهوها ندماً علي أنهم ما ولعوش فينا من الأول
ألفرد نوبل (1833-1896مهندس ومكتشف وكيميائي سويدي، اكتشف الديناميت في سنة 1867  .. كما حصل على براءة اكتشاف ما أسماه "جلجنيت" أو الهلام المتفجر في عام 1876 ..
اكتشف مادة الباللستيت، والتي تعد مقدمة للعديد من مساحيق المتفجرات الحديثة عديمة الدخان و الأكثر فتكاً ..  والتي ما تزال تستخدم كمادة مفجرة في الصواريخ حتي يومنا هذا .. وقام بإنشاء 90 مصنعا للأسلحة، على الرغم من اعتقاده في السلمية( هأأووو ) .
 ثم أوصى بمعظم ثروته التي جناها من مشاريعه تلك  إلى جائزة نوبل التي سُميت باسمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أقرأ

الفاجر و العاجز بقلم سلامه الياس

اذا منعتك قسوه قلبك عن طلب الرحمه للاموات   فدعهم للرحمن الرحيم                                                                            ...